وظائف









مشوار فلسطيني?

مسار وادي الستّ


مسار وادي الست




سياحة حول العالم

مركز الأشغال اليدوية المحلية في التشيلي، أميركا الجنوبيّة
Native Chilean Art Center of Los Dominicos


ورشة للفخار في متحف الأشغال اليدوية المحلية في التشيلي






 


مشاجرة جماعية في غوغل أحمد حسن الزعبي
2010-09-01
اذا ما دفعك الفضول مثلي وبحثت عن عبارة : «مشاجرة جماعية» من خلال محرك البحث «جوجل» فإنك ستكتشف ان وطنك الحبيب يحتل الصفحات الثلاث الاولى «بالمشاجرات» على مستوى العالم ...وقد تسأل نفسك نفس السؤال الذي خطر ببالي : اذا كنّا نحتل أول ثلاث صفحات على الجوجل «بطوشاتنا» فكم تحتل طوشاتنا من ورق المحاكم و توكيلات المحامين والكفالات والافادات والشهادات
التتمة...



تعليمات صائم أحمد حسن الزعبي
2010-08-12
أسوة بالبنوك والمؤسسات الرسمية في رمضان ..سوف أقوم بتعديل أوقات فقدان "أعصابي" ليتناسب مع الجو العام "للفرفطة" وتماشياً مع "المباطحة الاجتماعية" وذلك حسب الآتي:
أولاً: بدءاً من اليوم الأول لشهر رمضان الفضيل سوف تنقل "روحي" مكاتبها من صدري الواسع الى "راس خشومي"..وذلك تطبيقاً لمقولة: "روحي براس خشومي" التي يكثر تداولها في هذا الشهر
التتمة...



مسامة حزن أحمد حسن الزعبي
2010-08-10
يقول تقرير للجيش الأمريكي ان الكلاب التي تستخدم في المعارك بالعراق ظهرت عليها عوارض الاضطراب النفسي التي تعقب الصدمات ، وهي أعراض مشابهة لما يعانيه الجنود الأمريكيين عند عودتهم الى وطنهم..
الكلبة»جينا» كانت أنموذجا لما تعانيه كلابهم ،حيث خدمت في العراق مدة ليست بالقصيرة بمهمة البحث عن القنابل في المنازل مما جعلها تشاهد انفجارات حية ودماء
التتمة...



تحرّي أحمد حسن الزعبي
2010-08-09
الليلة بعيد المغرب سوف يتكرر المشهد في معظم الفضائيات الرسمية:
تقطع البرامج المعتادة وتنقل في بث حي ومباشر الى حفل التحري : قاضي القضاة أو مفتي الدولة بيده ورقة صغيرة، وحوله علماء أجلاّء من وزارة الأوقاف ودوائر الافتاء ومدرسي الشريعة في الجامعات و بعض المختصين في الفلك والرصد الجوي..امامهم أكواب مملوءة بعصير «قمر الدين» و»الفيمتو»..وبعد
التتمة...



الأداء الرجولي عبد الهادي راجي المجالي
2010-07-18
في طفولتي كان التلفاز يبث أغنية (أمونة بعتلها جواب) بشكل شبه يومي، وكان المطرب يلفت انتباهي لأدائه الرجولي.
كنت احس أنه حين يقول: (أمونة) (بنتع).. خصوصاً وأن شاربه يشبه حقلاً من الشعير، و(السالف) أسفل الأذن بمسافة تتجاوز (4) سم.
أداء رجولي بكل ما تحمل الكلمة من معنى. ويصل هذا الأداء لذروته حين يقول:
«إن شا لله ما رديت عليّ
التتمة...



عن سجن الجويده عبد الهادي راجي المجالي
2010-07-11
منذ بداية كأس العالم، والعقيد ايمن العوايشة لا يغادر سجن (الجويدة).. والسبب ان ادارة السجن اقامت حديقة خاصة بكأس العالم من اجل ان يتابع جميع (المساجين) هناك المباريات.
المشهد غريب جداً فكرة القدم تساوي بين السجّان والسجين، والشاي بالنعنع.. يصل للجميع، والأهم من ذلك ان حوارات تندلع بين مدير السجن (والموقوفين) على خلفية اداء (ميسي) في مباراة
التتمة...



فرحة وقايمة أحمد حسن الزعبي
2010-07-05
أستطيع ان اتفهّم موقف الجدّة وهي تتأبط زجاجة مياه معدنية وعلبة توفي في عزّ الشوب، وتزاحم جموع الواقفين بعبارة تتبع : «الكتف القانوني الذي تنتعك اياه» :هو شوي يا خالة...استطيع ان اتفهّم موقفها انصياعاً للمثل القائل ما أغلى من الولد الا ولد الولد..
كما استطيع أن أتفهم دبكة شباب العشيرة وشركاء «الشّدة» وجلساء دكانة كرمة العلي .واغفر لهم
التتمة...



معلشّ أحمد حسن الزعبي
2010-06-30
لو شيء لأرسطو طاليس «مؤسس علم المنطق» ان يعيش بيننا ومراقبة سياسة توزيع المياه ..لاتخذ منذ يومه الأول زاوية في شارع الملك فيصل وباع عليها «جرابات نسواني ومزيلات عرق» وهجر علمه وقواعده ونظرياته وتبرأ من أتباعه ومحبيه الى يوم يبعثون.
الموسم المطري للعام 2008-2009 كان سيئاً جداً..ومع ذلك مرّ الصيف بسلام دون ازمات حقيقية ..الموسم المطري للعام
التتمة...



عصام الشوالي، الأرجنتين، فلسطين وما بينهما عبد الهادي راجي المجالي
2010-06-16
أريد أن ارسل بتحية الى صديقي (عصام الشوالي) معلق الجزيرة الرياضية.. كان مقيما هنا في عمان خلف الريجنسي وكثيراً ما كنّا نلتقي في (السلطان إبراهيم) وللعلم عصام اخبرني عن طرق طبخ السمك في تونس.
يا لله كم يسحرك تعليق هذا الرجل وهو يصرخ: «.. خلينا انقول خلينا انعبر خلينا نحكي.. المانشفت الألماني قادم..».
في المباراة الواحدة يدلي عصام
التتمة...

وأشاد عبد الهادي راجي المجالي
2010-06-10
في متن كل خبر ينشر في الصحافة عن مسؤول سابق أو لاحق... حول افتتاحه لورشة عمل أو مشروع ما.. تأتي كلمة وأشاد الوزير بدور تلك المؤسسة.
وأحياناً حين يزور ضيف من الخارج مؤسسة أردنية.. يأتي أيضاً في متن الخبر كلمة وأشاد الوزير الدنماركي بالتجربة الأردنية.
لا أنسى الحديث عن دور الإعلام، فهناك إشادات بالجملة ودور المرأة يحظى بكم كبير من
التتمة...

صفحات
1 2 3 4 5 6 7 8 9 


تصميم الموقع: منال صعابنة
| للاتصال بنا: daleeli.site@gmail.com | Copyright © 2007 - 2018, All rights reserved.
       مقالات وآراء